أرزان ثروات مستشاراً لصفقة ثانية في ” تمويل الميزانين” في الولايات المتحدة الأمريكية

​23 ابريل 2018 – أعلنت شركة أرزان ثروات، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية بأنها قدمت استشارة لتمويل الميزانين لفرصة استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن إطلاق استراتيجية التمويل الجديدة. هذا وقد تم تطبيق هذه الاستراتيجية في الاستثمار العقاري Real Estate Index Linked Securities (“REILS”) المرتبط بأداء مؤشر العقارات والذي يعد أحد أنواع تمويل الميزانين الذي تمت هيكلته بحسب أحكام الشريعة الإسلامية.

يتركَز استثمار REILS الثاني على تمويل الميزانين للاستحواذ على محفظة عقارية تتكون من ثلاث مجمعات سكنية مؤلفة من إجمالي 740 وحدة سكنية تقع في مدينة نيو اورلينز في ولاية لويزيانا – الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن هذه الوحدات السكنية مؤجرة حالياً بنسبة 93% وبأقل من سعر السوق. والجدير بالذكر بأن المقترض هو شركة متخصصة بإدارة العقارات السكنية منذ عام 1962 والتي قامت بتوفير رأس المال للاستحواذ على هذه المحفظة العقارية، بالاضافة الى كونها شركة ذات خبرة في ادارة وتطوير العقارات المشابهة في هذه المناطق.

توفر صفقة ال REILS الحالية للمستثمرين إيراد ثابت بنسبة 8% من مبلغ قرض الميزانين، مدفوعة بشكل ربع سنوي بالإضافة الى نسبة من أصل مبلغ القرض تزيد بشكل تصاعدي خلال فترة الاستثمار. هذا ومن المتوقع بأن يسترد عملاء أرزان ثروات مايقارب87% من مبلغ الاستثمار من خلال الدفعات الربع سنوية فقط، بالإضافة الى دفعة إضافية يتم استلامها بنهاية فترة الاستثمار. إن العائد الداخلي على الاستثمار المتوقع لصفقة الــــ REILS يترواح بين 9.4% الى 11.8%، وتعتمد الدفعة الأخيرة على أداء مؤشر العقارات السكنية والذي ارتفع بنسبة 24% خلال فترة الست سنوات الاخيرة.

وقد قامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار، وسنستمر بهذا الدور خلال فترة استثمار العقار.

علق السيد/ مهند أبو الحسن – الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات:

” تعتبر نيو اورلينز REILS الصفقة الثانية ضمن استراتيجة تمويل الميزانين الجديدة التي صممت لتناسب مخاطر ارتفاع نسبة الفائدة. ونحن نعتقد بأن هنالك فرص جذابة للمستثمرين للحصول على عوائد مجزية من تمويل الميزانين ولكن بمخاطر اقل. والجدير بالذكر بأن مايميز استراتيجية الــ REILS لتمويل الميزانين هو هيكلة الصفقة المتضمنة جدولة تسديد القرض الذي يقلل مخاطر الاستثمار بشكل سريع لعملائنا بالاضافة الى تحقيق دخل ثابت ومميز. ونحن في ارزان ثروات نتطلع دائماً الى مواصلة الالتزام مع عملائنا في صفقات مستقبلية مع استمرارنا بالعمل على ايجاد فرص استثمارية تحمي ثرواتهم وتقدم لهم دخل ثابت ومتوقع”.

نرافق طموحك