أرزان ثروات تنجز أول عملية استحواذ بألمانيا

يسر شركة أرزان ثروات ، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أن تعلن بأنها قامت بتقديم استشارة لمجموعة من المستثمرين للقيام بشراء مستودع بألمانيا (تحت الإنشاء) لاستخدامه كمخزن ومركز توزيع قطع غيار من قبل شركة فولكس واجن للسيارات VW. وتم توقيع عقد غير مشروط لشراء عقار VW بتاريخ 23/06/2014

المشروع تحت الإنشاء حالياً ومن المتوقع إتمامه في 1 أغسطس 2014، والمشروع يشمل مساحة 104,830 متر مربع مخازن و 480 متر مربع مكاتب ومساحة الأرض 150,000 متر مربع. وسوف يبدأ المستثمرون بتلقي عوائد الاستثمار اعتباراً من شهر ديسمبر 2014 ، عند استكمال دفع التزامات الاستحواذ.

 

والجدير بالذكر بأن العقار  مؤجر بالكامل لشركة Rudolph Automotive Logistik GmbH وهي شركة خدمات لوجستية عالمية متعاقدة مع شركة فولكس واجن وذلك لإدارة مخازن قطع غيار السيارات الخاصة بشركة VW وتوزيعها . ومدة العقد هي 10 سنوات ( عشرة سنوات) وقابلة للتجديد لمدة 11 سنة عند انتهاء العقد. وبالوقت الذي تكون فيه شركة رودلف هي المستأجر والمشغل للعمليات اللوجستية، فإن شركة فولكس واجن تضمن دفع الاجار من خلال ترتيب التأجير من الباطن بين رودلف وفولكس واجن.

أرزان ثروات هي المستشار الاستراتيجي للاستحواذ وإدارة العقار بالشراكة مع شركة 90 North العقارية و شركاؤها (شركة ذات مسؤولية محدودة). وتتضمن مجموعة المستثمرين التي أكدت التزامها على استحواذها لعقار VW كلاً من الشركة التجارية العقارية ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الدوليين البارزين.

وعلق السيد/ مهند أبو الحسن – الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات:

بناء على نجاحنا في سوق العقارات في المملكة المتحدة، فإن صفقة شراء مخزن vw بألمانيا قد دفعت أنشطة أرزان ثروات باتجاه سوق عالمي آخر وذلك استجابة لمتطلبات المستثمرين. وهذا الاستحواذ يعزز إستراتيجيتنا بالسعي نحو دخل آمن ومستمر للمستثمرين، في كافة الأسواق الرئيسية الراسخة جنباً لجنب مع شريكنا الاستراتيجي شركة 90 North العقارية كما سنستمر في ضمان إدارة المخاطر الحكيمة ونتائج مالية مميزة للمستثمرين الكرام.

وتوافقا مع باقي الصفقات السابقة التي قامت شركة ارزان ثروات فيها بدور المستشار فإنه من المتوقع  أن هذا الاستحواذ سيوفر دخل شهري آمن، ما يعادل 8.25٪ سنويا، وهو عائد جذاب للغاية بالمقارنة مع سندات فولكس واجن من فئة العشر سنوات.

ملاحظات للمحررين

أرزان ثروات (DIFC ) المحدودة

شركة أرزان ويلث هي شركة استشارات استثمارية مسجلة لدى مركز دبي المالي العامل وتخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، وتقوم بتقديم الخدمات الاستشارية لمختلف العملاء حول الاستثمارات العقارية والملكيات الخاصة والاستثمارية الأخرى بإجمالي قيمة 750 مليون دولار أمريكي تقريباً. وتركز الشركة على ترتيب الصفقات الاستثمارية المدرة للدخل في كبرى الأسواق العالمية والاستثمارات المميزة التي تلبي متطلبات العملاء.

شركة 90 North العقارية و شركاؤها (شركة ذات مسؤولية محدودة)

شركة 90 North, هي شركة استثمارية استشارية مستقلة، و تعمل بالاستثمار العقاري ضمن الشريعة الإسلامية. و مؤسسي الشركة هم فيليب تشرتشل و نيكولاس جود و رئيس الشركة هو جيمس كان. و لها سجل ممتاز بتقديم عوائد محدودة الخطورة و المحافظة على و زيادة نسبة الاستثمارات .

استطاعت شركة 90 نورث العقارية خلال العامين الماضيين، انجاز صفقات عقارية بما يقارب  277,500,000 جنيه استرليني في بريطانيا و أوروبا بشكل عام بالاشتراك مع شركائها في منطقة الخليج العربي.

هذا وتمكنت شركة 90 نورث العقارية من افتتاح مكتبها الأمريكي في شيكاغو ،الينوي في يونيو 2014.

نرافق طموحك